على مدى 24 ساعة وسيتم خلالها نقل صلاة التراويح والتهجد من المسجد الحرام

• أنباء / الرياض :

أطلقت وزارة الثقافة والإعلام قناة «القران الكريم» على عدد من المنصات الإلكترونية وبثها المباشر من مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك عبر منصة «بيروسكوب» وفي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بالإضافة إلى البث المباشر عبر حسابها على «اليويتوب» وسيكون بث القناة على مدى الـ 24 ساعة وسيتم خلالها نقل صلاة التراويح والتهجد من المسجد الحرام.

وتأتي هذه القناة كهدية من وزارة الثقافة والإعلام لجميع المسلمين في أنحاء العالم بمناسبة شهر رمضان المبارك، واكتملت التجهيزات لانطلاق القناة بتقنية تكنلوجية عالية تضمن نقاء الصوت والصورة واستمرار البث عبر تقنية HD.

وحققت تجربة الوزارة في البث المباشر عبر برنامج «البيروسكوب» نجاحاً كبيراً خلال القمم الثلاث التي شهدتها العاصمة الرياض مطلع الأسبوع الحالي، حيث تجاوزت نسبة المشاهدة لبث القناة السعودية الأولى عبر البرنامج أكثر من 1.3 مليون مشاهدة خلال فترة انعقاد القمم.

وتعمل وزارة الثقافة والإعلام والهيئات التابعة لها على الاستفادة من الطفرات التي يشهدها العالم في مجال التقنية ووسائل الاجتماعي، وذلك لتطوير خدماتها وزيادة معدلات انتشارها في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن قناة القران الكريم تبث بشكل مباشر من مكة المكرمة وخلال 24 ساعة عبر قمر «عرب سات» من خلال التردد 12015 عمودي، وعبر قمر «نايل سات» من خلال التردد 12149 أفقي، وعبر قمر «هوت بيرد» من خلال التردد 12654 أفقي.

التعليقات

اترك تعليق

*