إيضاحاً حول ماتم تناقل عن ذلك

• أنباء / مكة المكرمة :

أوردت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة إيضاحا حول ماتم تناقله بشأن إغلاق عدد من مدارس تعليم مكة العام القادم جاء فيه :

أولاً / مر التعليم الثانوي بمرحلتين، الأولى مرحلة التعليم العام والثانية نظام المقررات، ولكل مرحلة أخذت المدرسة الثانوية رقم وزاري مستقل في نظام نور، وبعد تحول المدرسة من النظام التقليدي لنظام المقررات تم الاستغناء عن الرقم الوزاري الخاص بالنظام التقليدي ووجب إغلاقها، لأجل الرجوع للنتائج عند الحاجة وسيتم لاحقاً نقل جميع المستخدمين والطلاب للرقم الجديد الخاص بالمقررات وحذف الرقم القديم.

ثانياً / مدارس المرحلة الابتدائية والمتوسطة أُغلقت بسبب توفر مباني حكومية ذات سعة عالية نتج عن ذلك ضم أكثر من مدرسة (ذات مبنى مستأجر أو مسائية) مما تسبب في إغلاق إحدى المدارس (إغلاق مؤقت) مع إمكانية الاستفادة من المدرسة المغلقة عند الحاجة حسب التعليمات المنظمة لذلك.

ثالثاً / البرامج الملحقة أُغلقت بسبب انتقال الطلاب إلى مرحلة أخرى، وأغلق البرنامج لعدم الحاجة إليه حالياً مع إمكانية الاستفادة منه عند الحاجة حسب التعليمات المنظمة لذلك.

وظهور المدارس المغلقة في نظام نور راجع إلى عدم وجود أرشفة إلكترونية تحجب تلك المدارس والبرامج مع الاحتفاظ بالنتائج والسجلات القديمة، للرجوع إليها عند الحاجة، كطلبات بدل الفاقد على سبيل المثال.

التعليقات

اترك تعليق

*