شارك فيها 200 طالباً يمثلون 18 جامعة

جامعة أم القرى المركز «الأول» في بطولة العاب القوى 7 للجامعات السعودية

● هادي حكمي ـ أنباء / الدمام

توج الأمين العام للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله البقمي مساء أمس جامعة أم القرى ـ للعام الثاني على التوالي ـ ببطولة الاتحاد الرياضي السعودي للجامعات لألعاب القوى في نسختها السابعة والتي استضافتها جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل بالدمام.

واقيمت البطولة على ملاعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة بالمنطقة الشرقية بمشاركة 18 جامعة تنافست على 20 مسابقة مختلفة من العاب القوى.

وحصلت جامعة أم القرى على كأس البطولة والميداليات الذهبية بـ«192» نقطة وجاءت جامعة جازان في المركز الثاني والميداليات الفضية بـ«157» نقطة والمركز الثالث والميداليات البرونزية لجامعة الملك سعود بـ«122» نقطة.

جامعة جازان «وصيفاً» لبطولة العاب القوى 7 للجامعات

وجاء تحقيق جامعة أم القرى للبطولة والمركز الأول بعد حصدها 15 ميدالية منوعة «7 ذهبيات و 6 فضيات و برنزيتان» فيما حصدت جامعة جازان 12 ميدالية منوعة «4 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات» وحصدت جامعة الملك سعود «ذهبية واحدة و3 فضيات و8 برنزيات».

حيث شهدت البطولة تنظيما رائعا بشهادة الجميع بالإضافة الي ما شهدته من منافسة قوية ومثيرة بين طلاب الجامعات، وعبر المشاركون في البطولة من روؤساء الوفود ومدربين واداريين عن سعادتهم بنجاح البطولة وتحقيق اهدافها.

وقدموا شكرهم لمدير البطولة الدكتور حبيب الربعان واللجان المنتظمة والحكام على ما بذلوه من جهود جبارة على مدي ايام البطولة مما كان لها الاثر البالغ في اظهار البطولة بشكلها الرائعة.

جامعة الملك سعود المركز «الثالث» في بطولة العاب القوى

من جهته أبدى أمين عام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله البقمي سعادته بنجاح البطولة وقال : «مشاركة ممتازة من 200 طالب يمثلون 18 جامعة في منافسات ألعاب القوى ظهروا بمستوى مميز في المنافسات، وقد لاحظنا تتويج عدد من طلاب كليات الطب والهندسة بالجامعات السعودية بميداليات ذهبية في هذه البطولة».

وامتدح الدكتور البقمي التنظيم بقوله : «لا شك أن التنظيم كان ناجحًا بعد الاستعدادات المبكرة من قبل المنظمين وهذا يساعدنا في الاتحاد على تحقيق الأهداف من خلال إقامة نشاطات الاتحاد في جميع مناطق المملكة».

وقدم الدكتور البقمي في نهاية حديثه شكره إلى معالى وزير التعليم الدكتور احمد العيسي على دعمه واهتمامه بنشاطات الاتحاد الرياضي للجامعات، كما قدم شكره وتقديره لمدير البطولة الدكتور حبيب الربعان على جهوده التي بذلها اثناء سير المنافسات.

التعليقات

اترك تعليق

*