بمشاركة 126 طالب من 16 جامعة سعودية

• علي هزازي ـ أنباء / ينبع :

بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف اختتمت فعاليات برنامج المهارات الفنية لطلاب كليات الهندسة في الجامعات السعودية والذي ينفذه قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بينبع ممثلا في معهد ينبع التقني وبرعاية من الهيئة السعودية للمهندسين.

وأكد الرئيس التنفيذي خلال كلمته على حرص الهيئة الملكية بينبع على كل ما يسهم في خدمة الشباب السعودي وتأهيلهم لسوق العمل.

وأوضح أن دور الهيئة الملكية بينبع لا يقتصر على بناء وتأسيس البنية التحتية للصناعة وتشجيع الاستثمار ـ للمستثمر المحلي والاجنبي ـ بل أن التعليم والتدريب في كليات ومعاهد الهيئة الملكية بينبع يلقى الاهتمام والمتابعة وذلك بتسخير كافة التجهيزات والامكانات واستخدام احدث التطبيقات في مجال التعليم والتدريب ما جعل خريجيها مطلب للصناعة.

وأشار إلى أن هذا يأتي لإيمان الهيئة الملكية بينبع أن الاستثمار الحقيقي هو في الشباب السعودي وصناعته للمستقبل وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وأضاف أن الهيئة الملكية بينبع تسير وفق خطه استراتيجية اعطت للتعليم والتدريب الحيز الأكبر من اهتمامها كما ان تنفيذ هذا البرنامج يتوافق مع رؤية المملكة 2030م والتي أكدت على أن الاقتصاد المزدهر يأتي بإعداد وصقل مهارات وقدرات أبنائنا لانهم اهم مواردنا لتحقيق تطلعاتنا جميعا.

وفي نهاية الحفل كرم الرئيس التنفيذي جميع الشركات والجهات المشاركة والمتعاونة والطلاب المتميزين في البرنامج.

الجدير بالذكر ان هذا البرنامج الذي تنفذه الهيئة الملكية بينبع يعتبر البرنامج التدريبي الاول لطلاب كليات الهندسة لمرحلة البكالوريوس على مستوى المملكة العربية السعودية حيث بلغ عدد المشاركين 126 طالبا ينتمون إلى 16 جامعة سعودية علما بان بعض الجامعات قد اعتمدت البرنامج كبديل لبرنامج التدريبي الصيفي في الخطة الدراسية للطالب.

التعليقات

اترك تعليق

*