يأتي انطلاقا من رؤية المملكة 2030م

• علي هزازي ـ أنباء / ينبع :

دشنت الهيئة الملكية بينبع الصناعيه أمس الأول برنامج المهارات الفنية لطلاب كليات الهندسة والذي ينفذه قطاع الكليات والمعاهد ممثلا في معهد ينبع التقني برعاية الهيئة السعودية للمهندسين وبحضور مدير عام الكليات والمعاهد.

حيث اوضح مدير معهد ينبع التقني الدكتور أحمد بن عبدالله الغامدي أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي انطلاقا من رؤية المملكة 2030م والدور الذي توليه الهيئة الملكية بينبع بتدريب وتأهيل الكوادر السعودية و المساهمة في تنمية مهاراتهم وإمكانياتهم.

كما أكد على أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي تحقيقاً لتوجيهات سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود و الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع د. علاء بن عبدالله نصيف في توفير كافة الإمكانات التقنية والبشرية للمساهمة في تأهيل وتدريب الشباب السعودي في ضوء مخرجات الخطة الاستراتيجية للهيئة الملكية بينبع.

وأشار المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبدالناصر العبد اللطيف خلال كلمته أن رعاية الهيئة للبرنامج نابعة من الامكانات المتوفرة في الهيئة الملكية بينبع وثقتهم في نجاح البرنامج والدور الذي توليه الهيئة السعودية للمهندسين في دعم مثل هذه البرامج.

وقدم رئيس مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بمعهد ينبع التقني الدكتور فايز ين عويضه الفزي عرض مرئي عن أهداف البرنامج والخطة التدريبية ومراحل الإعداد والتنفيذ الذي قام به المعهد، مشيراً إلى أن البرنامج عبارة عن تدريب عملي بواقع 280 ساعة تدريبية تنفذ لمدة 8 أسابيع تدريبية يتضمن أبرز المهارات الفنية التي يحتاجها المهندس في تخصصي الهندسة الميكانيكية والكهربائية، كما يتضمن البرنامج خطة للزيارات الميدانية للشركات الصناعية في مدينة ينبع الصناعية، هذا بالإضافة إلى برامج وأنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية يتم تنفيذها خلال الفترة المسائية.

الجدير بالذكر ان هذا البرنامج الذي تنفذه الهيئة الملكية بينبع يعتبر البرنامج التدريبي الاول لطلاب كليات الهندسة لمرحلة البكالوريوس على مستوى المملكة العربية السعودية حيث بلغ عدد المشاركين 126 طالبا ينتمون إلى 16 جامعة سعودية، علما بان الجامعات المشاركة قد اعتمدت البرنامج كبديل لبرنامج التدريبي الصيفي في الخطة الدراسة للطالب.

التعليقات

اترك تعليق

*